أخيراً… إكتشفوا سرّ الأطعمة التي يأكلها الرشيقون

A

+

A

لها – كشف موقع fitnessmagazine لائحة بالأطعمة التي يمكن تناولها أن يساعد على خسارة الوزن.

 

وذكر أن الشوكولاته التي تحتوي على نسبة 70% من الكاكاو تعتبر أبرز تلك الأطعمة. ولفت إلى أنها تحتوي على الفلافونويدات والكاتيشين التي تحد من حساسية الأنسولين ومن إفراز الجسم لهرمون التوتر أو الكورتيزول، أي العاملين المعززين لتراكم الدهون وخصوصاً في منطقة البطن.

 

وأشار التقرير إلى أهمية إضافة ملعقتي طعام من خلّ التفاح إلى الطعام يومياً. 

 كما نقل نتائج دراسة نشرت في دورية Journal of Nutrition ووجدت أن النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد ويتناولن من 6 إلى 7 حصص من منتجات الحليب يومياً خسرن ضعف الدهون المعوية مقارنة بأولئك اللواتي يكتفين بحصة واحدة أو أقل.

 

ودعا إلى تناول الحبوب الكاملة الغنية بالكربوهيدرات وإضافة تلك التي تحتوي على البروتين مثل الخضار والكينوا ولحم السمك والدجاج أو على الأويغا 3 مثل الأسماك الدهنية والمكسرات وبذور الكتان.

 

وتضمن التقرير أيضاً إشارة إلى الوجبات المثالية التي يجب تناولها يومياً.

 

الفطور: كوب من اللبن الزبادي قليل الدسم مع ملعقة طعام من المكسرات النيئة وكوب من التوت وكوب من الشاي الأخضر.

 

الغداء: قطعة لحم من صدر الحبش المشوي، شريحتان من الأفوكادو، نصف كوب من الخس المقطع مع الطماطم وملعقة طعام من خل التفاح وملعقة طعام من زيت الزيتون، كوب من الشاي الأخضر أو من الحليب قليل الدسم و3 قطع من الشوكولاته السوداء.

 

العشاء: قطعة سمك سلمون مع الأعشاب، صلصة تحتوي على ملعقة ونصف من زيت الزيتون وملعقتي طعام من عصير الليمون ومن خل التفاح، خليط أعشاب مكون من ملعقة طعام من الحبق المجفف وقطع بصل أخضر وأوريغانو وملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من بودرة الثوم والفلفل الأسود وثُمن ملعقة طعام من برش قشر الليمون.

 

ويمكن تناول السلمون مع الخليطين ومع ثلث كوب من الأرز الكامل بعد شويه في الفرن لمدة 25 دقيقة. كما يمكن إضافة كوب من الشاي الأخضر ونصف كوب من قطع الشوكولاته السوداء.

Read this article:

أخيراً… إكتشفوا سرّ الأطعمة التي يأكلها الرشيقون

Share Button