إشارات واضحة تؤكد انك مغرمة!

فرنسا/ أليتيا (aleteia.org/ar) دخل رجل حياتك مؤخراً… وها ان الشكوك بدأت تدور في بالك! وأبرز الأسئلة المطروحة: هل أنا مغرمة؟ قد تصعب في بعض الأحيان الإجابة بسبب تداخل المشاعر. لكن للغرام إشارات واضحة وذلك بغض النظر عن ظروف اللقاء وطبيعة الحبيب. فنحن لا نختار الحب ولا يمكننا التنبؤ به وهذا ما يجعله جميلاً.

لكن يبقى التأكد من المشاعر مرحلة أساسيّة قبل التفكير في المضي قدماً في العلاقة وكثيرةٌ هي الإشارات الكفيلة بالتأكيد إن كنا وقعنا في الغرام أم لا.

تشعرين بالسعادة

من المشاعر المرافقة لشعور الغرام هو الكمال. وإن كنت تشعرين بالفرح والسعادة ولا تأبهين كثيراً للمشاكل وتميلين الى الشعور بأن كلّ ما حولك جميل… فمن المرجح جداً ان تكوني مغرمة! تشعرين انك “كاملة”وكأنك لا تحتاجين لشيء.

جسدك يُنذرك

الوجنتان حمروان والقلب يخفق عند اقتراب الحبيب؟ ها ان جسدك يترجم شعورك بالحب! ينتج ذلك عن ارتفاع نسبة الأدرينالين إضافةً الى هورمونات أخرى مثل الدوبامين والسيروتونين والأندورفين…

كما ويتغيّر صوتك عندما تكونين في حضرة المحبوب فتتكلمين بصوت أعلى في حين أن الرجال يتكلمون عادةً بصوت أكثر انخفاضاً. إذاً اصغي جيداً الى ما يقوله جسدك!

تتحدثين عن المستقبل

تفكرين في مشاريع الشهر المقبل والسفر والزفاف واسماء الأولاد …؟ بدأتي بالتخطيط للمستقبل؟ هذا يعني ان مشاعرك قويّة وقد تدوم. وإن زاد شعورك بالراحة مع هذا الشخص كلّما رأيته، فمن المرجح أنك تقعين في غرامه. تكونين مغرمة ما أن تفكري بالمستقبل!

لا تأبهين بالاختلافات

ندرك، عندما نحب، اننا قد نتقبل من هو مختلف عنا. وقد تقولين: “ما كنت لأتوقع يوماً ان أقع في غرامه هو” سواء كان ذلك مرتبط بفرق في العمر أو في الوضع الاجتماعي أو الأصل أو المصالح… عندما نحب، لا نحسب!

تكثرين الأخطاء

نسيان مستمر، خطوات ناقصة، هفوات غير معتادة؟ كلّها علامات بأن مشاعرك تشغلك والحب يجعلك تخسرين السيطرة! تأكدي من أن هذه الهفوات الصغيرة هي بمثابة إشارات نرسلها عن غير وعي للآخر ليعرف الى أي مدى يربكنا. فهذا مزيج من القلق والتأثر والترقب يُترجم من خلال نسيان الحقيبة أو إيقاع غرض على الأرض أو التلعثم أو زلة لسان….

تتخطين الحدود

ما الذي قد لا نفعله من أجل الحب؟ يدفعنا الحب الى تخطي الحواجز وتخطي الذات والوقت والحدود. عندما يُغرم المرء، يتخطى الحدود بطريقة عفويّة وتقبل ما كان يرفضه وتعلم ما كان يجهله.

تشعرين بخوف مطمئن

كنت تحلمين منذ فترة طويلة بالحب إلا انك تخافين ما أن يطرق بابك: تخافين من الإرتباط ومن تسليم مشاعرك للآخر لأنك تشعرين بالضعف. لكن، وعلى الرغم من هذه المخاوف، تشعرين بسلام عميق وراحة نفسيّة. وهنا يكمن الفرق بين الحب الحقيقي والعلاقة العابرة: إنه الخوف المطمئن! لا خوف يكبل أو يشل بل خوف بنّاء ومشجع وكأنه بتحدي الحياة الكبير! إن السلام الداخلي هو علامة الحب الحقيقي والدائم الداعي الى تقديم عقلاني للذات. ولذلك إن كنت تشعرين بشيء من الحب لكن بالثقة والطمأنينة في الوقت نفسه، فهذا يعني أنك وجدت الحب الكبير!

تحاولين الكفاح

إن أوّل ما تحاولين القيام به عندما تقعين في الغرام هو محاولة الكفاح والرفض: “لا أريد أن أُغرم، هذه مضيعة للوقت!” إذاً، عندما تحاولين إقناع المحيط بأنك لست مغرمة، يعني ذلك أنك تحاولين إقناع نفسك وبالتالي ان احتماليّة الحب موجودة.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

See original: 

إشارات واضحة تؤكد انك مغرمة!

Share Button