احتجاج مسيحي على صورة رئيس الوزراء الكندي المسيئة للمسيح والكنيسة القبطية في كندا…

 كندا/ أليتيا (aleteia.org/ar) ردا على صورة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وأخيه الكسندر والتي ظهرا فيها يرتديان تيشرت تحمل “ايموجي” ضاحك لصورة العشاء السري والتي اثارت عاصفة من الجدل بين المسيحيين في كندا، وفي تعقيب من الكنيسة القبطية في كندا عبر رسالة قداس الميلاد لنيافة الأنبا مينا اسقف إيبارشية مسيساجا وغرب كندا، وهي الرسالة التي قرأها القمص أنجيلوس سعد، نقل موقع جود نيوز الكندية هذه الرسالة:

نحن كمسيحيين تعلمنا أن نظهر الحب ونسغى دائما الى تحقيق السلام، وتعلمنا أن نقف مع ولأجل الحق. عليه، فقد رايى كثيرين صورة حديثة لرئيس الوزراء مع شقيقه، ترسم ربنا ومخلصنا يسوع المسيح برموز تعبيرية بوجه “ايموجي” ضاحك في العشاء الاخير، تلم الصورة الرمزية العميقة في ايماننا. وجميعاً شعرنا بالصدمة  والحزن الشديدين لرؤية زعيم بلدنا يصوّر ربنا بهذه الطريقة.

كجالية قبطية انتظرنا الاعلان بأن تلك الصورة وهمية، ولكن هذا لم يحدث. وبناء على ذلك، نصلي لأجل رئيس وزرائنا، كما نفعل بكل قداس، ليعطيه الله الحكمة والاستنارة، ونتفهم اننا جميعاً نخطىء، ولكن عندما نفعل، يجب علينا الوقوف والاعتذار عن الاخطاء التي ارتكبناها.  نذكركم برسالة كورنثوس 10:23 والتي يقوب فيها القديس بولس:” كل الاشياء تحل لي، ولكن ليس كل الاشياء توافق، كل الاشياء تحل لي ولكن ليس كل الاشياء تبني”. ذلك هو التنوير والذي نصلّي لله لكي يظهره لرئيس الوزراء.

واضاف الأنبا: اننا فخورين بكوننا كنديين، وفخورين بحريات المعتقد والدين، والتي يتمتع بها الكنديون يموجب الميثاق الكندي للحقوق والحريات، ولكن تلك الحقوق تحمل معها مسؤولية احترام بعضنا البعض. لا يمكننا أن نرغم اي شخص على العبادة بطريقة معينة، ولكن يجب علينا أن نقدم الاحترام لربنا يسوع.

سيادة رئيس الوزراء، لو كانت تلك الصورة حقيقية، فنحن نغفر لك، ولكن يجب أن تعرف أنها كانت سبب ايذاء شديد لكثيرين، ونحن نتوقع دائماً الافضل من قادتنا.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

 

image

Credit – 

احتجاج مسيحي على صورة رئيس الوزراء الكندي المسيئة للمسيح والكنيسة القبطية في كندا…

Share Button