السيسي يحتفل بعيد الميلاد وما قاله داخل الكنيسة قابله الأقباط بالزغاريد…استمعوا…

مصر/ أليتيا (aleteia.org/ar) حضر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قداس عيد الميلاد المجيد الذي احتفل به البابا تواضروس الثاني، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأثناء استقبال الرئيس السيسي بالكاتدرائية ومروره إلى جانب “تواضروس”، ألقى الحضور عليه ورودا للترحيب به في زيارته الأولى للكاتدرائية.

وما أن التقط الرئيس “السيسي” الميكروفون ليبدأ كلمته، قابله الأقباط بالزغاريد المتواصلة، وهتف الحضور أثناء إلقاء الرئيس كلمته “عاش السيسي، وتحيا مصر”، ليرد السيسي “إحنا واحد محدش يقدر يقسمنا أبدا”.

وقال السيسي: “يارب يقدرنا ندخل الفرحة على كل الناس في مصر بدون تمييز”.

وأوضح السيسي حسبما ذكر موقع الوطن، أن كاتدرائية “ميلاد المسيح”، بالعاصمة الإدارية الجديدة تم افتتاحها بشكل جزئي، لافتا إلى أن افتتاحها يعد رسالة كبيرة من مصر للعالم أجمع.

وهنأ الرئيس السيسي، الشعب المصري وأقباط مصر بعيد الميلاد المجيد، من داخل كاتدرائية “ميلاد المسيح”، مضيفا : “عمر الخراب ما يقدر يهزم أبدا الخير والبناء والسلام”.

كما وجه الرئيس رسالة لـ “أقباط مصر”، خلال كلمته قائلا: “تحيا مصر بيكم، تحيا مصر بالمصريين، وبشكركم على حفاوة الاستقبال”.

وأضاف السيسي: “ماحدش أبدا هيقدر على مصر، طول ما مصر كده، واوعوا تنسوا إن اللي عايز يأذينا بيحاول يفرق ما بيننا”، مشيرًا بيده قاصدًا الوحدة.

واصطحب البابا تواضروس الثاني، الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى خارج الكاتدرائية أثناء مغادرته، وسط تلويح الحضور بأعلام مصر ووسط أصوات الزغاريد.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Originally posted here – 

السيسي يحتفل بعيد الميلاد وما قاله داخل الكنيسة قابله الأقباط بالزغاريد…استمعوا…

Share Button