تعانين تورمًا او المًا في معصمك؟ اقرأي هذا المقال على الفور!

A

+

A

عائلتي – قد لا يبدو الألم في معصم اليد من الأعراض الخطيرة والمنذرة بأن مشكلة صحية صعبة للغاية تصيب الفرد الا أنها من دون شك قد تؤدي الى أمر جدي للغاية اذا لم يتم تداركها.

 

ولأن الكثيرات يحاولن التغلب على الألم في معصم اليد بشكل خاص بالأدوية المسكنة من دون ايجاد حل جذري او علاج للحالة مما يزيد هذه الأخيرة سوءًا وقد تصل تداعياتها الى تهديد حياتهن، سنتوقف اليوم عند أهم الأمور الذي يجب أن تعلميها في هذا الخصوص!

 

أولًا التورم الذي ترينه في المعصم هو عبارة عن حالة صحية تسمى بالـ Tenosynotitis او التهاب غمد الوتر وهو التهاب لغمد الوتر يؤدي إلى التصاقات بين الوتر والغمد. من أكثر الأسباب شيوعًا للاصابة بالتهاب غمد الوتر المضيق هو الإفراط في الأنشطة المتكررة والمزمنة التي تتطلب استخدام اليد أو الأصابع.

 

اتصلي فورًا بالطبيب اذا لاحظت بأن هذا التورم أكثر من مجرد تورم، فإذا ترافق هذا الأخير مع عدم القدرة على تحريك اليد واحمرار على طول الوتر لا تتواني أبدًا عن عرض حالتك لأي أخصائي لكي لا تتطور الحالة الى حيث لا يحمد عقباها.

 

قومي بإجراء صورة شعاعية اذا استمر هذا التورم وازداد سوءًا مع الشعور بالألم الشديد للتأكد من أنّ المشكلة ليست متعلقة بداء كينبوك وهو مرض العظم الهلالي.

 

يجب أن تعلمي عزيزتي أنه حتى لو كان معصمك يبدو صلبًا فهذا لا يعني أن العظام صلبة في المقابل، فقد تكون عظامك أصبحت هشة للغاية ومعرضة للكسر في أي وقت لذا لا تهملي نفسك وصحتك فإذا أصبت بتنخر العظم من الصعب جدًا أن تستعيدي عظامك بكامل قوتها وعافيتها.

 

وأخيرًا، العقد او الكتل التي قد تلاحظينها في معصمك هي كتل غير سرطانية وقد تكبر لتصل الى 2.5 سنتمترات الا أن شكلها مزعج للغاية.

Continued here – 

تعانين تورمًا او المًا في معصمك؟ اقرأي هذا المقال على الفور!

Share Button