حطّت ذبابة على طعامك ولو لحظات؟ قومي برميه فوراً!

A

+

A

غائلتي – خصوصاً وإن كنتِ تتناولين الطعام في الخارج، من المحتمل أن تحطّ ذبابة على ما تأكلينه ولو لبرهات، لتغادر إمّا من تلقاء نفسها أو بعد طردها بنفسكِ… ولكن ما هي الخطوة التالية التي تلجأين إليها بعد حصول ذلك؟ الأكثرية الساحقة لا تعير الموضوع أهمية وتكمل تناول الطعام وكأن شيئاً لم يكن، وإن كنتِ تقومين بذلك بنفسكِ، ستغيّرين رأيكِ بشكل جذري بعد الإطلاع على هذا المقال!

 

أوًلاً، لسنا بحاجة لإخباركِ عن الأماكن التي من المحتمل أن تكون الذبابة قد حطّت فيها من قبل، فهي تعشق الحوم حول القمامة والأماكن المتسخة بشدّة، ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحدّ؛ إذ تبيّن أنّه من المرجح أن تقوم هذه الحشرات الصغيرة بما يشبه “التقيؤ” على طعامكِ دون معرفتكِ بذلك!

 

فالذبابة لا تستطيع مضغ الطعام، لذلك، تلجأ إلى ضخ انزيمات للهضم على الطعام قبل تناوله. فإن أرادت هذه الحشرة تذوق القليل من طعامكِ، ستترك لكِ هديّة صغيرة لن تقدّريها إطلاقاً.

 

هذا وأنّ الذبابة تحمل حوالي 200 نوع من الباكتيرا المضرّة، بسبب ميلها إلى الحطّ على الأطعمة المتعفنة وفضلات الحيوانات. ومن السهل جداً أن تقوم بنقل الجراثيم معها بسبب آلاف الشعيرات على قوائمها، لتحملها إلى طعامكِ مجدداً في حال غطّت عليه.

 

عدوى خطيرة

ومن الجراثيم الخطيرة والمعدية التي قد تحملها الذبابة إلى مأكولاتكِ نذكر الكوليرا، الدوسنتاريا والتيفوئيد، والتي لن تحتاج إلّا لثواني قليلة للإنتقال من جسمها إلى طعامكِ مباشرةً.

 

لذلك، وحتّى ولو حطّت الذبابة على طعامكِ لبرهات قليلة، من الأفضل أن تتخلصي فوراً منه، أو أقلّه من القطعة التي لامستها!

Credit: 

حطّت ذبابة على طعامك ولو لحظات؟ قومي برميه فوراً!

Share Button