خطير ما يحصل في امريكا…هل بدأت الحرب الأهلية؟

أمريكا/ أليتيا (aleteia.org/ar)  دهست سيارة حشدا خلال مظاهرة شابتها اشتباكات بين أنصار اليمين المتطرف ومناهضين لهم في بلدة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأميركية، السبت.

ولم ترد تفاصيل على الفور بشأن عدد الإصابات في صفوف المتظاهرين. واحتشد الآلاف من أنصار اليمين المتشدد في إحدى البلدات الصغيرة بالولاية لإظهار قوتهم وعرض الأعداد الكبيرة للمؤيدين لأفكارهم المتشددة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأميركية.

وفي المقابل احتشد معارضو العنصرية ومناهضو الفكر المتطرف لمواجهة اليمين، فيما يخشى أن تتحول المظاهرة لاشتباكات عنيفة بين الجانبين.

ونزلت قوات من الحرس الوطني إلى الشوارع لمنع تفاقهم الأوضاع الأمنية .

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد دعا إلى الوحدة، وقال في تغريدة “يجب أن نتحد جميعا وأن ندين كل أشكال الكراهية .. هذا النوع من العنف ليس له مكان في أميركا. دعونا نتحد”.

هذا وقد أعلنت وسائل إعلام أميركية لاحقاً عن مقتل شخص في هذه الحادثة.

وأفادت شرطة ولاية فرجينيا الأميركية في تغريدة على موقع “تويتر” أن سيارة داكنة اللون صدمت بعنف عددا من المارة، مما أدى إلى وقوع جرحى، في مدينة شارلوتسفيل اليوم.

وذكر شهود عيان، أن السيارة، اندفعت بعنف وسط حشد للمتظاهرين، تجمعوا في أحد شوارع شالرلوتسفيل، للتنديد بتحرك مجموعات تابعة لليمين المتطرف الأميركي والنازيين الجدد، وأدت عملية الدهس إلى إصابة عشرة أشخاص على الأقل بجروح مختلفة.

وقد اعلنت “روسيا اليوم” لاحقاُ، عن سجن سائق السيارة الذي دهس المتظاهرين في ولاية فرجينيا.

للراغبين بالصّلوات اليوميّة تابعونا عبر صفحة

Aleteia Ar – Daily Prayers

للراغبين بمتابعة اخبار المسيحيين في العالم تابعونا عبر صفحة

Aleteia Ar – Latest Christian News

للراغبين بمتابعة أخبار البابا والفاتيكان تابعونا عبر صفحة

Aleteia Ar – Vatican News

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Link – 

خطير ما يحصل في امريكا…هل بدأت الحرب الأهلية؟

Share Button