ضبط خلية إرهابية تخطط لاستهداف الأديرة والكنائس…ماذا في التفاصيل؟

قنا/ أليتيا (aleteia.org/ar)  تمكن ضباط جهاز الأمن الوطني في محافظة قنا، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، من القبض على خلية إرهابية تتبع تنظيم داعش الإرهابي تضم 4 أشخاص، وذلك قبل تخطيطهم لإستهداف وتنفيذ عمليات إرهابية في المحافظة.

تلقى اللواء صلاح الدين حسان، مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، إخبارًا من جهاز الأمن الوطني، يفيد ضبط خلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص، بقرية حجازة التابعة لمركز قوص جنوب قنا، يقومون بالتواصل مع تنظيم داعش الإرهابي، وذلك لتنفيذ عمليات إرهابية في المنشآت الحيوية والأديرة والكنائس بالمحافظة.

وقال مصدر أمني رفيع المستوي في تصريحات خاصة لـالدستور إن أعضاء الخلية الإرهابية تم ضبطهم من أحد المنازل بمركز قوص، وذلك قبيل تخطيطهم لتنفيذ عددًا من العمليات الإرهابية في المحافظة، لافتًا الي أنه تم ضبط عدد من الخرائط والصور والفيديوهات لكنائس وأديرة قبطية في المحافظة.

وأضاف المصدر في سياق تصريحاته، أن تحريات رجال الامن الوطني، كشفت عن تواصل أعضاء الخلية الإرهابية مع تنظيم داعش الإرهابي عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي، من أجل تنفيذ العمليات والخطط الإرهابية التى تستهدف أمن المواطنين وترويعهم.

فيما بدأت نيابة قنا الكلية بإشراف المستشار مؤمن رضوان، التحقيق مع المتهمين بالإنضمام للخلية الإرهابية، عقب تحرير محضر بالواقعة.

وعملاً على تعزيز الامن، قاد اللواء هشام لطفي، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد،  الأحد، جولة مفاجئة تفقد خلالها الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس والأديرة بسوهاج.

وأكد مساعد وزير الداخلية على أهمية تعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط الكنائس والأديرة، والالتزام بالحرم الآمن، وتنفيذ توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بالاستنفار الأمني بمحيط المنشآت الحيوية ودور العبادة.

يذكر أن دير القديس يسى ميخائيل بطما فى سوهاج احتفل أمس بعيد شفيعه وسط حضور شعبى كبير، وحضر للتهنئة اللواء هشام لطفى مساعد أول الوزير لمنطقة وسط الصعيد، ومدير أمن سوهاج اللواء مصطفى مقبل.

للراغبين بالصّلوات اليوميّة تابعونا عبر صفحة

Aleteia Ar – Daily Prayers

للراغبين بمتابعة اخبار المسيحيين في العالم تابعونا عبر صفحة

Aleteia Ar – Latest Christian News

للراغبين بمتابعة أخبار البابا والفاتيكان تابعونا عبر صفحة

Aleteia Ar – Vatican News

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Visit link: 

ضبط خلية إرهابية تخطط لاستهداف الأديرة والكنائس…ماذا في التفاصيل؟

Share Button