كيف تتخلصين من الاكتئاب؟

A

+

A

عائلتي- كيف تتخلص من الاكتئاب؟ يعرف الإكتئاب على أنه مرض نفسي يمكنه أن يصيب أي شخص محيط بك. في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، قد تشعرين في معظم الأوقات بحزن شديد ويأس. يعتبر هذا المرض خطيرًا ويفضل اللجوء إلى البحث عن بعض الطرق التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة نهائيًا. لذلك، يساعدك موقع “عائلتي” من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

 

اتباع نظام غذائي معين: يمكن لإتباعك نظام غذائي صحي أن يساعدك على الشعور بصحة جيدة ومزاج رائع. لكن في حال كنت تعانين من الإكتئاب، يفضل اختيار الأطعمة التي تحتوي على مادة السيروتونين التي تساعد على شعورك بالسعادة. أما من بين هذه الأطعمة التي يمكنك اختيارها فتتضمن البيض والأوميغا 3 وزيت بذور الكتان والدهون الصحية مثل زين جوز الهند وغيرها من الأطعمة.

 

تناول الشاي الأخضر: يعرف الشاي بفوائده العديدة إذ يعتبر غنيًا بالعناصر الغذائي التي تفيد الصحة. لكن ما لا تعلمينه أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة التيانين التي تعمل على التخفيف من الضغط الذي تعانين منه وبالتالي تشعرين براحة أكبر. لذلك، تأكدي من تناول كوب من الشاي الأخضر صباحًا عند تناولك وجبة الفطور.

 

الخروج من المنزل: حاولي بقدر الإمكان الخروج من المنزل إذ إن الجلوس بمفردك في المنزل سيزيد من شعورك بالحزن والوحدة. لذلك، حاولي الإنخراط مع الأصدقاء لكي تخرجي من الروتين اليومي.

 

استشارة المعالج النفسي: مهما كانت الخطوات التي تعتمدين عليها للحد من الأعراض التي تعانين منها، يجب عليك التأكد من استشارة معالج نفسي للتخلص من هذه المشكلة النفسية نهائيًا. عند زيارته، ستشعرين بحالةٍ أفضل خصوصًا عندما تبدأين بالتحدث معه عن كا ما يزعجك وعن كل المشاكل التي تواجهينها في حياتك الشخصية والعملية. لا تشعري بأي خجل حيال التحدث معه في أي موضوع إذ ستشعرين براحة كبيرة من الجلسة الأول.

Continue reading here – 

كيف تتخلصين من الاكتئاب؟

Share Button