هكذا تتخلّصين من الرغبة بتناول السكر والكربوهيدرات

A

+

A

لها – كشفت خبيرتا التغذية نيكي أوستروير Nikki Ostrower ودانا جايمس Dana James، خلال حديثهما مع موقع “ديلي ميل” البريطاني، عن نصائح صحية وبسيطة للتخلّص من الرغبة الشديدة بتناول الكربوهيدرات (باستا، خبز، سكر…)

 

إليكم 8 نصائح صحية للتخلّص من الرغبة بتناول الكربوهيدرات، خصوصاً خلال اعتمادكم على حمية غذائية لخسارة الوزن:

 

– التوقّف عن تناول الكربوهيدرات البيضاء: أي المصنوعة من الطحين الأبيض، كالخبز والباستا، لأنّها تحتوي على السكريات المصنعة، ومن الصعب هضمها. وفي حال تناولها، فبعد التخلّص من السكر، سيطلب الجسم كربوهيدرات جديدة.

 

– التركيز على الكربوهيدرات المعقدة: (من الأرض) الفاصوليا والفاكهة والخضار (الخضار الورقية، والجزر، والفلفل الأحمر والهليون). واستبدال الكربوهيدرات البيضاء بباستا الكينوا والكوسا…

 

– إغناء النظام بالبروتينات والدهون الصحية: كالأفوكادو والفستق وزبدته، ما يزيد من نسبة هرومون الغريلين ghrelin المصنوع في الجسم، والذي يحمي من الشعور بالجوع. أمّا البروتينات فقادرة على جعلنا نتخلّص من الرغبة بتناول الكربوهيدرات.

 

– عدم تخطّي وجبة الفطور: لأنها أساسية، فهي تملأ فراغ الليل بكامله، وتُجنّب الشعور بالرغبة بتناول الكربوهيدرات (التي قد تؤدي الى زيادة في الوزن).

 

– اعتماد وجبة حرّة في الأسبوع، وليس نهاراً كاملاً: فتناول ما يشتهيه الفرد طيلة اليوم قد يؤدّي الى اشتعال في المعدة، وإعادة الرغبة بتناول المأكولات الشهية والدسمة. أمّا الوجبة الحرّة فتساهم في إشباع الرغبات مع الحفاظ على النظام الصحي.

 

– الإنتباه على محتويات الطبق: 50% خضار و25% بروتين و10-15% دهون و10-15% كربوهيدرات.

 

– شرب خل التفاح: تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح الممزوج بالمياه قبل كلّ وجبة، لهضم السكريات والتخلّص من كلّ الرغبات بتناول الكربوهيدرات.

 

– تناول حبّة من المكمّل الغذائي “الكروميوم chromium” في حال الرغبة الشديدة بتناول السكريات.

Visit link – 

هكذا تتخلّصين من الرغبة بتناول السكر والكربوهيدرات

Share Button