يقود الركّاب نحو الجنّة…كاهن يحوّل سيارة التاكسي الخاصة به إلى كنيسة متنقّلة

أمريكا/ أليتيا (aleteia.org/ar)  يقود الكاهن كينيث درايتن الركاب نحو الجنة؛ وقد حوّل سيارته من نوع ميركوري جراند ماركيز 2009 إلى كنيسة حقيقية متنقلة، فأصبحت مركبة مقدسة له ولركابها.

ويقول درايتن البالغ من العمر 54 عاما إنّ رحلات السيارة غالبا ما تتحول إلى جلسات علاجية، ويضيف: “يتيح لي هذا العمل الانفتاح على حياة الركاب. وآمل تحسين نهارهم وإعطائهم النصائح”. فيبدأ الاختبار الديني منذ أن يجلس الراكب في المقعد الخلفي.

ويتابع درايتن قائلا: “كما أني أضع الموسيقى الكلاسيكية فقط وسيارتي نظيفة على الدوام، فيشعر الركاب بحضور الله بحيث تعمّ السيارة أجواء من السلام والطمأنينة”، فيدخلون جوا من الاعتراف بسرعة ويبدأون بالانفتاح، عندها تبدأ مهاراتهم بالإصغاء.

أخبرته امرأة في شهر نيسان الماضي عن ابنها المفقود منذ 5 أيام وكيف كانت تحاول الصمود بوجه الصعوبات. فقال لها إنه عليها أن تتحلى بالصبر والإيمان حين لا يكون لديها قدرة التحكم بالوضع.

كما أخبره رجل عن مشاكله المالية وكيف كان على وشك خسارة عمله. وقال درايتن “كان يقوم بالأرباح وأصبح فجأة يخسر بعد أن فتح أحدهم متجرا مجاورا ومنافسا له. فقلت له إنه عليه تعلم طريقة الله في القيام بالأمور”؛ “تحثني التجارب المماثلة على المتابعة”.

بدأ درايتن القيادة لدى “أوبر” خلال شهر آب الماضي، وقد وصل تصنيفه إلى 4.8 نجوم، علما أنّ التسجيل الأعلى هو 5.

أما التعليقات، فجيمعها أتت على هذا النحو: “شخص رائع! مكالمة رائعة! ملهم!”.

لكن لا يشعر الجميع بالنعمة عند الرحلات معه، فيقول الكاهن الذي انضم إلى الكهنوت العام 1986: “إنّ بعض الناس وقحين ولا يفيد مهما عملت أو قلت، ولا بأس بذلك، فالعمل الجيد والتوصيلات الجيدة كافية”.

هذا وترحب أوبر بفكرة درايتن، ويقول المتحدث باسم أوبر أليكس أنفانغ: “شركاء أوبر السائقين مثل كينيث هم ما يجعل التطبيق رائعا”.

للراغبين بالصّلوات اليوميّة تابعونا عبر صفحة

Aleteia Ar – Daily Prayers

للراغبين بمتابعة اخبار المسيحيين في العالم تابعونا عبر صفحة

Aleteia Ar – Latest Christian News

للراغبين بمتابعة أخبار البابا والفاتيكان تابعونا عبر صفحة

Aleteia Ar – Vatican News

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Continued here: 

يقود الركّاب نحو الجنّة…كاهن يحوّل سيارة التاكسي الخاصة به إلى كنيسة متنقّلة

Share Button